الجمعة، 7 يناير 2011

"هالة" .. الزعيمة !!

"هالة" .. الزعيمة !!
.
فى إشارتى أو شهادتى عن جماعة الجيل الجديد ، تحدثت عن بدايات الفكرة ، وجهودنا لأجل إنشائها منذ أن كنا نعقدها فى مقهى بوسط القاهرة ، إلى أن استقرت بنقابة الصحفيين منذ 24 عاماً حتى الآن ، وتعقد ندواتها كل ثلاثاء بانتظام .
.
ذكرت فى ثنايا شهادتى نماذج من أجيال "الجيل الجديد" كجماعة ، ومن المؤكد أن بعض الأسماء قد غابت عن ذهنى ، كما أن جهوداً ضخمة لزملاء آخرين لم أتوقف عندها كثيراً ... والنموذج هنا هو القاصة والروائية والكاتبة المسرحية هالة فهمى التى تكافح معنا منذ 15 عاماً ، ونحملها العبء الأكبر فى نشاطنا ، وهى التى تتولى تنظيم المناقشات النقدية للإصدارات الجديدة بالجماعة ... ووجودها بها يعنى وجودى شخصياً ، إنها المحرك الأساسى ، وهى "نايبتى" إذا شئنا التوصيف الوظيفى !! وهى فى أبسط مواقعها (زعيمة) فى الحياة الأدبية لا فى الجيل الجديد فقط !!
.
حزين عمر

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا صديقي هكذا أستطيع تكملة دورى في جماعة الجيل الجديد بعد أن أخذت حقي ودعني أؤكد أنني قد لا أظل ( نايبتك ) لوقت طويل هناك إنقلابات تحدث أحيانا تطيح بالبعض وتبقى على البعض .. فاحترس صديقي .. قد تصبح أنت ( النايب ).. وفي كل الأحوال ليس هناك فارق لأنك ستظل دائما صديقي الأوفى.
    هالة الزعيمة

    ردحذف